فوائد عشبة العصفر

فوائد زيت العصفر

القرطم من الأعشاب والتوابل الغنية بالقيمة الغذائية. تعرف على الفوائد العديدة المذهلة للقرطم وزيته المذهلة في هذه المقالة الغنية بالمعلومات .القرطم هو نبات عشبي معمر ينتمي إلى عائلة النجوم ، والمعروف باستخداماته من غير تلوين الطعام له العديد من الفوائد الطبية.يتم استخراج بذور القرطم من زيت و زيوت ذي قيمة علاجية وهو من الزيوت النادرة.القرطم أو العصفر هو منجم من الفوائد الصحية ، حيث له دور في خفض مستويات الكوليسترول ، والمساعدة في إنقاص الوزن ، وتحسين صحة الشعر والجلد ، وتحسين جهاز المناعة. فيما يلي أبرز فوائد زيت القرطم والقرطم:

1.عشبة العصفر للقلب

يحتوي القرطم على حمض اللينوليك ، الذي يمكن أن يساعد الجسم على خفض الكوليسترول السيئ (LDL) ، وإرخاء جدران الأوعية الدموية ، وخفض ضغط الدم. هذا يقلل من فرص الإصابة بتصلب الشرايين ، وكذلك النوبات القلبية والسكتات الدماغية.كما أظهرت العديد من الدراسات العلمية أن القرطم غني جدًا بأحماض أوميغا 6 الدهنية ، وهو نوع مفيد من الأحماض الدهنية التي يحتاجها الجسم.

2.عشبة العصفر للسكر

تشير بعض الدراسات إلى أن أحماض أوميغا 6 الدهنية التي يحتوي عليها العصفر يمكن أن تتحكم في مستويات السكر في الدم ، مما قد يساعد مرضى السكري على الحفاظ على نسبة السكر في الدم ، ولكن لا يزال هذا الادعاء قيد الدراسة.

3.عشبة العصفر للتخسيس

تشير بعض الدراسات إلى إمكانية دور بذور القرطم وزيتها في إنقاص الوزن. تساعد الأحماض الدهنية أوميغا 6 الجسم على حرق الدهون بدلاً من تخزينها. هذا يجعل من زيت القرطم قيمة غذائية كبيرة. إن مادة اللينوليك المستخلصة من زيوت القرطم أوالعصفر ، المشار إليها هي نوع من الزيوت الغير مشبعة كما ذكرنا سابقا و التي تستخدم بانتظام كمكمل لإنقاص الوزن الزائد. يتم اكتشاف مادة اللينوليك المسببة للتآكل بشكل طبيعي في أصناف الطعام مثل الهامبرغر ومنتجات الألبان. يتم صنع الخير الموجود في المكملات الغذائية عن طريق التعديل الصناعي للدهون في زيت العصفر. تم تطوير مكملات القرطم كطريقة بسيطة للتأثير على دهون البطن العنيدة والتحقق من الجوع. لقد تم تسليط الضوء عليهم حتى في البرامج التلفزيونية المعروفة مثل Doctor Oz. تقبل مجموعة قليلة أن زيت العصفر نفسه هو مصدر جيد للتآكل اللينولي ، ويزيدون من قبولهم لهذا الزيت النباتي ليصبح أرق. وجد تقرير حديث نُشر في المجلة الأمريكية للتغذية السريرية أن مكملات اللينوليك المسببة للتآكل يمكن أن تبني أكسدة الدهون وتستهلك الطاقة أثناء الراحة. تتبع فحص آخر عام 2007 في المجلة الدولية للسمنة أن مزايا القرطم يمكن أن تساعد في تقليل نسبة العضلات إلى الدهون والابتعاد عن اكتساب الوزن.